لي فترة من الوقت افكر بشراء كامره SLR احترافيه ولكن ما يمنعني ويجعلني أتردد هو نظرة المجتمع الذي نعيش فيه لهواية التصوير.
الناس هنا تتحفظ وتكره التصوير بالفطره، خاصتاً إن كان بكامرات إحترافيه، فأي شخص يمسك بيده كامره SLR ويلتقط صور يكون في موضع الشبهه من أن يكون عميل يعمل لصالح دولة معاديه
فأعرف شخص هاوي تصوير ذهب الى مول الكوت لكي يلتقط بعض الصور وتفاجئ برجال الحراسه يحيطون به اثناء ماكان منهمكاً بإلتقاط الصور ويقولون له إن التصوير ممنوع داخل مركز التسوق هذا.
وشخص اخر اعرفه “دون ان اذكر اسمه” يقول مـتـفـاخـراً انه شاهد اجانب يلتقطون صُور لقصر السيف بمنطقة شرق وطاردهم بسيارته وإتصل على الشرطه الذين طاردو السياره المشتبهه وتم ايقافهم وكانو مجرد امريكان يأخذون لقطات تذكاريه لأحد معالم البلاد وهو قصر السيف وتفاجئو هم بلأمر! وقالو لو ندري ان اناس هنا تتوجس من التصوير ماكان فكرنا بإلتقاط الصور.
الطريف قبل فتره كنت بسوق “لولو هايبر” اشاهد احد المنتجات الإلكترونيه وقمت بتصويره بهاتفي النقال فقط! ليأتي الى رجل الحراسه ويطلب مني أن امسح الصورة التي التقطتها! قلت له اريد ان تشاهد زوجتي المنتج قبل ان اشتريه؟!
في سفري الى اوروبا أجد حريه كبيره في التصوير والناس هناك يبتسمون وودودين جداً.
ما السبب الذي جعل الناس بالكويت تتوجس من التصوير؟ سمعت احد الاراء يقول ان هذه الظاهره بدأت بعد محاولة إغتيال امير الكويت الراحل الشيخ جابر بالثمانينات.

Alblogy Instagram
الأرشيف
أخر التعليقات
  • تحميل...