كانت الثمانينات هو العصر الذهبي لشركة العالمية وكمبيوترهم الرائع “صخر” فقد سطع نجم كمبيوتر صخر وأصبح حديث الناس ليس بالكويت فقط بل بالعديد من الدول العربيه وكنت برغم صغر عمري وقتها 14 سنه كنت اراسل شركة العالميه بالبريد العادي! وكانو يردون علي مشكورين برسائل مكتوبه بورق فاخر مطبوع بطابعه كمبيوتر! وقد ارسلو لي ستيكرات صخر وأيضاً بطاقة دعوة لكي احضر جناحهم الخاص بمعرض الكمبيوتر “أنفو” بأرض المعارض بمشرف وكان وقتها معرض “أنفو” في بداياته.
انا كنت من آوائل من اقتنو كمبيوتر صخر وقد اشتريت النسخه الأولى وهو “صخر AX120” ذو اللون الأسود كان سعره 160دينار
هذه بعض برامج صخر العربية التي استخدمتها واستفدت من العديد منها خاصتاً برنامج “ابن مالك” الخاص بالنحو وبرنامج “نافذة على العالم” الذي عرفني باسماء الدول والعواصم حول العالم.

الذاكرة: عباره عن لعبه مسليه لتقويه الذاكرة تعتمد على إظهار اشكال مختلفه لفتره قصيره ثم تختفي وتحاول معرفة أماكن شكلين متشابهين بأقل عدد من المحاولات

نافذة على العالم: هو عبارة عن اطلس الكتروني فيه مختلف اسماء الدول والعواصم حول العالم ومن بينها دول مثل اليمن الشمالي والجنوبي!

كلمة السر

إبن مالك: من أوائل البرامج التي إستعملتها بطفولتي حيث يعلم قواعد النحو بشكل تفاعلي شيق

كوفي: يستخدم البرنامج لطباعه الكلمات والجُمَل بالخط الكوفي، وكان يستخدم البرنامج بالطباعه بالمدارس أيضاً

حكايات قوس قزح: برنامج ممتع وطريف حيث يقوم الشخص بتركيب جمل مختلفه ثم يقوم البرنامج بتنفيذها، فمثلاً اذا كتبت”احمد يأكل المدرسة” سنجد ان احمد يتوجه الى المدرسه ويبدأ بقضمها، وسط ضحكاتي أنا وأخي الصغير!!

ذو الوجهين: برنامج ممتع لتعليم اللغه الإنجليزيه كتابه حيث تظهر جملة عربية وتقوم بكتابه المرادف لها باللغة الإنجليزية، وفيه شخصيات تشبه شخصيات لعبة “الباك مان” الشهيره بتلك الفتره.

وجوه: برنامج غريب، تقوم بعمل وجوه بملامح مختلفه، البرنامج أحس انه فاشل ولم يعجبني وقتها

إختبر معلوماتك1: من أشهر البرنامج وأمتعها إستمتعت بلعبها مع إخوتي حيث ان فكرتها مقتبسه من برنامج مسابقات تلفزيوني كان يظهر على تلفزيون الكويت بالثمانينات

إختبر معلوماتك2: بعد النجاح الكبير الذي حققة برنامج إختبر معلوماتك الجزء الاول تم إصدار جزء ثاني منه به العديد من الأسئله وتم تغيير خانات الإختيارات الى شكل خلايا بدل من المستطيلات

Alblogy Instagram
الأرشيف
أخر التعليقات
  • تحميل...