من افلام الرعب التي شاهدتها بالسينما وأعجبتني هو فيلم الضغينه The Grudge من اخراج الياباني Takashi Shimizu الفيلم يتناول مـعـتـقـد شائع باليابان وهو عندما يموت الشخص من جراء الخوف والحزن الشديد فإن المكان الذي مات فيه الشخص تسكنه هذه المشاعر الأليمه وتتحول الي لعنه قاتله واي شخص يقترب من المكان يكون عرضه بأنه تنتقل اليه اللعنه ويموت هو الأخر.

المخرج Takashi Shimizu

هذا الفيلم مأخوذ من فيلم الرعب الياباني Ju-on.   الفيلم يبدأ بقيام الممرضه الرئيسية Yoko التي تظهر تخدم العجوزه العامضه التي لا تتكلم وتعيش لوحدها وبعد ان كانت تنظف بأحد الاماكن بمنزل تلك العجوز سمعت اصوات بداخل خزانه الملابس بغرفة النوم ولما فتحت باب الخزانه الذي كان موصد  إكتشفت ما يشبه الباب الصغير  لتدخل هي فيه غير ابه بالمخاطر وفجأة تجد نفسها امام امرآه مخيفه وهي الساحره Kayako المخيفه التي تصدر منها طقطقه مرعبه وتمشي على أربع كالحيوان لتسحب الممرضه المسكينه Yoko الى داخل الفجوه لتختفي، ثم تظهر  Karen الطالبة الأمريكية تعيش مع صديقها في طوكيو. تتطوع Karen وهي عاملة بمركز يقدم خدمه الرعاية الاجتماعيه للعمل بمنزل تلك المرآه العجوز التي لاتتكلم وتنظف منزلها بدلاً عن Yoko التي اختفت بشكل

الساحره Kayako

غامض، وبينها Karen منهمكه بتنظيف المنزل الذي يعاني من الاهمال الشديد الواقع بأحد ضواحي طوكيو تسمع اصوات مخيفه تشبه اصوات القطط تخرج من خزانه بغرفة النوم المغلقه بإحكام التي اختفت منها الممرضه السابقه وعندما تفتح الخزانه بصعوبه تشاهد صبي بداخلها مع قطه سوداء

وتتوالى احداث الفيلم المخيفه.. المنزل بلأصل كانت تسكته عائله صغيره قام الأب بقتل زوجته وطفله الصغير بوحشيه قبل ان ينتحر؟. هل اقدم على هذه الأفعال بتاثير من الساحره Kayako؟
الفيلم اذكر اثار ذعر المشاهدين بسينما المهلب وهو من انتاج 2004 ولكن تم انتاج جزء ثاني منه وشاهدته أيضاً بسينما المهلب!
والذي يعجبني بأفلام الرعب اليابانيه صراحه هو تقارب الامور التي تخيفنا  وتخيفهم! أقصد نحن العرب العديد منا يخشى من القطط السوداء كأن تكون مسكونه ومن البيوت المسكونه، فنحن نأمن بتلبس الجن وهم يأمنون بلارواح التي تسكن البيوت المهمله.


Alblogy Instagram
الأرشيف
أخر التعليقات
  • تحميل...