شخصي

الصفحة 4 من 812345678

اليوم أشعر بسعاده غامره عندما شائت الصدف لأول مره ان اسلم على حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الله يحفظه وذلك في احدى المناسبات السعيده وهي عقد قران احد افراد اسره آلصباح
هذا وقد التقطت هذه الصوره الغاليه بالنسبه لي، الله يحفظ الكويت وادام علينا نعمة الأمن والامان. (F)
من سعادتي اشعر اني انا المعرس!  :-$

هذا احد اعمالي الـ3D عملته ببرنامج المايا ، العمل دموي حبتين يصور محاولة طفل الدخول الى حقل الغام لإستعادة كرته والنتيجه معروفه! :-S

الصوره الوحيده التي تمكنت من التقاطها لهذا الشخص وهو يغادر مسرعاً

إتخذ شخص أسمر ضخم البنيه يمشي على ظهره الثور وليس التيس جمعية اليرموك التعاونية مكان لمزاولة نشاطه وللكسب السريع من غير حسيب ولا رقيب رغم ان مخفر اليرموك يبعد امتار قليله عن مكان نشاطه!
بدايتي معاه كانت قبل اسابيع عندما توقفت بسيارتي بمواقف الجمعيه واذا بشخص يصرخ ويأتيلي مسرعاً ويقول “شلونك يا بوفلان!.. تتذكرني انا فلان اللي كنت اشوفك بالمسجد!“.
نظرت اليه وقلت له اسف انت مشبه علي.. قال “تكفه انا بدون وكنت اشتغل بالجمعية وقد طردوني من العمل والان لا وظيفه لدي ارجوك عطني 50 دينار!” قلت عندي فقط بضع دنانير! فأخذهم وقبلني وتركني مسرعاً!
بلآمس وانا داخل جمعيه اليرموك وبالقرب من قسم الحلويات منشغل بالشراء واذا بشخص يصرخ “شلونك يابوحمد! شخبارك! عرفتني!” التفت عليه وإذا نفس الشخص الأسمر الضخم البنيه اتاني مرتاً ثانيه وسلمت عليه ثم فاجأني بأن مسك يدي بقبضته الضخمه وسحبني بقوه الى ركن بعيد مستغلاً قوته الجسمانيه والعضليه لكي لا يشاهدنا احد وبدأ يردد نفس الاسطوانه “انا بدون ماعندي فلوس تكفه يابوحمد عطني اللي تقدر عليه!” قلت له كم تريد؟ قال “عشر دنانير!” قلت تفضل! واخذهم وابتسم ابتسامه صفراء بها خبث وعرفت وقتها انه انسان مخادع يستغل طيبة سكان المنطقه وغادر الشخص الجمعيه مسرعاً والتقطت له صوره وحيده، ربما يبحث عن ضحيه اخرى!
ذهبت الى قسم الاستعلام والعلاقات العامه واشتكيت عندهم لكي يتصدو لهذا الشخص المزعج وإكتفو بلإعتذار فقط مع ابتسامه!
في المره القادمه سافرغ محفظتي من النقود قبل ان اتوجه الى الجمعيه

 

قبل اكثر من سنه كتبت تدوينه اقول فيها اني اريد ان اعرف الشخصية الموهوبه صاحب الاعلان التلفزيوني لعيادة الاسنان الأولى والثانيه وتلقيت رد انه شخص باكستاني يعمل بصالون اسمه “بابيون” وبدافع الفضول ذهبت الى هذا الصالون الرجالي الذي يقع بالسالميه شارع الخنساء بالقرب من شارع المطاعم.

وعندما وصلت الى الصالون واجهت صعوبه في ايجاد موقف لسيارتي لضيق المكان ودخلت الصالون للحلاقه ووجدت الكثير من الشباب ينتظرون دور امام حلاق واحد للحلاقه عنده والغريب ان 2 من الحلاقين متفرغين نادوني لكي يحلقوني فوافقت! وسألت عن الشخصيه التي ظهرت بلإعلان فأخبروني ان اسمه شاهد وهو موجود هناك بالزاويه منهمك بالحلاقه فقد اكتشفت ان العديد من زبائن الصالون ينتظرون دور مخصوص للحلاقه عند شاهد الحلاق الباكستاني الشهير ويتركون بقية الحلاقين! وكان يغني بشكل جميل وعالي!
وعندما سألت الحلاق الذي يحلقني كيف ظهر شاهد بدعاية لعيادة اسنان قال لي لأن صاحب صالون بابيون هو نفسه يملك عيادة أسنان التي تظهر دعايتها بالتلفزيون!! واخبرني الحلاق بسر! وهو ان العديد من المعجبات يأتون خصيصاً الى صالون بابيون ويقفون بالخارج لكي يخرج لهم شاهد لكي يلتقطون معه صور تذكاريه!.
الحلاق شاهد يتكلم العربية بصعوبه وتنفاهم معاه بلانجليزي وهو يشبه الى حد كبير مستر بـن!
بعد ان انتهيت من الحلاقه سلمت عليهم وودعتهم.

أعترف لكم بعد صمت طويل لـ 13 سنه! إني أنا صاحب المزحه التي توقعت انها مزحه بريئه لكن أصبحت مشهوره وقد قمت بها بعام 1998 على ما اذكر!  😉
المزحه بصراحه توقعت ان يشاهدها اشخاص قليلين وثم تنسى لكن تفاجأت بإنتشارها انتشار النار بالهشيم! الى درجة ان احد اخواني وقتها  ارسل  هذه المزحه الى بريدي الإلكتروني!  وقلت لهم انني انا من قمت بها وكانت صدمه!
في تلك الايام كانت سرعة الانترنت بطيء جداً Dailup والمستخدمين ليسو كثر ولا وجود لشيء اسمه فيسبوك او تويتر ولا مدونات
بل مجرد صفحات Web pages ومنتدى عربي وحيد اسمه الساحات بهذا المنتدى نشرت هذا التصميم الذي يظهر كائن نصفه كائن غريب وبقية جسمه ضب! ثم كتبت كلام ان هذا الكائن وجد بشاطئ السفانيه بالمنطقه الشرقيه!
الصوره بعدها انتشرت وانتشرت!! هههه   😀

هل التهم فأر هذا الجزء من التوست

اعترف لكم اني لا ادقق كثيراً بأسعار المشتريات أو جودتها عندما أذهب الى الجمعية التعاونيه،  لتكرار روتين شراء المواد الاساسيه ولثقتي بإدارة الجمعيه، طبعاً هذه ليست اعذار مقبوله  🙁
لكن قبل أيام واثناء ما كنت واقف أمام كاشير جمعية اليرموك التعاونيه لاحظت أشياء غريبه!
فتسعيرة قوالب الزبده أغلى من القوالب الثانيه بـ 450 فلس! رغم ان المنتج نفسه ولا يختلف بشيء!
والشيء الاخر هو التوست الابيض فلقد لاحظت ما يبدو انها قضمات سريعه لـفـأر بمنتصف التوست!  (@)

 

 قبل فتره وجدت تقرير نادر او مخطوطه قديمه تعود لعام 1975 وهي عن وضعي النفسي داخل الروضه، وذكر بالتقرير:
إني خجول(بهذه صدقتي)
إني بحاجة للإنطلاق! (وين المدرج؟)
كثير الخوف(نعامه؟) 🙁
لكن ذكي (أشوه!) 🙂
قوي الملاحظة (شارلوك هولمز؟)
ولا يحاول الانتقال من مكان الى اخر..(صخره يعني؟!)

التقرير كان من ناظرة روضة ابن حيان بمدينة الاحمدي.
التقرير كأنه كتب بلامس.. يشابه الكتب الرسمية الحكوميه المتداوله بالوقت الحاضر.

الفني محمد قاسم من مركز برايت فون، ويظهر جهاز الأيفون بعد اصلاحه

المثل يقول “ضربتين بالرأس توجع!” جهاز الايفون تعرض للسقوط على الارض وانكسرت شاشته وبعدها بعدة ايام سقط داخل الماء وتعطلت الشاشة!
ذهبت الى ورشة WeFix (أدري انهم نهيبه وغاليين) بس بقيت اشوف سعر تصليحهم لعمل مقارنه. وقال لي العامل “لازم تخلي الجهاز عندنا واحنا نفحصه ونعطيك كم يكلف التصليح، ورسوم الفحص دينارين”.
تركتهم وذهبت الى ورشة مايكل الصيني ووجدته شايخ ومشغل ستاف صيني معاه بعد ان استغنى من تصليح الايفون وسألته عن تصليح الشاشة المكسوره قال ان تكاليف الشاشه لا تقل عن 25 دينار! يذكر أن الزميل المدون اسماعيل صلح أيفونه هناك بـ 24 دينار.
تركت ورشة مايكل وانا غاضب لأجد محل إسمه Bright Phone وأنا بصراحه اعتبر نفسي محظوظ بهذا المحل الذي به ورشة تصليح أيفون وأيباد، ورحب فيني الفني محمد قاسم وتفقد الجهاز وقال ان تكاليف إصلاح الجهاز 18 دينار فقط! وهي سعر إستبدال شاشة الـLCD المكسورة والمعطوبه!
وقام الفني إقبال بتفكيك جهاز الأيفون أمامي وكانت العمليه معقده وقام بإزالة اثار المياه داخله وإستبدل الشاشة المعطوبه بشاشة جديده رائعه واعاد تجميع الجهاز بحرفيه باقل من ساعه واحده.

الجهاز بعد فك القطع

يذكر اني سألت الفني محمد قلت له انا قبل اسبوع صلحت شاشة الايباد2 المكسورة بـ40 دينار عند مايكل الصيني. رد وقال انا أصلح شاشة الايباد2 بـ30 دينار! سعر ولا اروع يذكر اني سألت مركز WeFix النهيبه وقالو لي يكلفك تصليحه عندنا 72 دينار! صج نهيبه WeFiX! وهم تابعين لإلكتروزان حسب ما لاحظته!

عنوان مركز Bright Phone: حولي، شارع إبن خلدون، مجمع الملا، محل رقم 10 مقابل مركز عبدالله رويشد

الفني محمد قاسم : 55919097


😀 كنت اقود سيارتي بأحد شوارع السالميه وفجأه حدثت ربكه مروريه،  واذا بقائدي السيارات يشاهدون منظر غريب وطريف وهو خروف يجري عكس السير بالشارع الثاني!
الخروف الذي يبدو انه انكتب له عمر جديد نجح بالفرار من ملاكه الجدد قبل حلول عيد الاضحى المبارك بـ 4 أيام!
وصل سعر الخرفات بالكويت الى ارقام خياليه فسعر هذا الخروف المحظوظ  ربما يصل الى 170دينار حوالي 616$ اي راتب شهر في الكثير من الدول العربيه!


أمس مساءً كنت رايح للسالميه وبالتحديد الى مجمع اولمبيا حيث قصدت زيارة هذا المكان، حاولت ان اوقف سيارتي لم اجد مكان. المواقف قليله ومزدحمه فقررت الرجوع الى شقتي وانا بطريق البلاجات اسوق الجيب واسمع اخبار الـBBC على الراديو  وإذا بـأنـوار جميله ساطعه شبيهه بأنوار الديسكو  خلفي وبصوت ما فهمته لكوني استمع الى الأخبار. فأغلقت الراديو واذا بصوت عالي يقول مرتين:” يـا راعي البليزر إسفط عاليمين.. يـا راعي البليزر إسفط عاليمين..“! إندهشت فقد كانت أنوار الديسكو عباره عن سيارة شرطه  ووقفت سيارتي بجانب محطة البانزين. ووقفت سيارة الشرطه خلفي.
نزلت من سيارتي فقال لي الشرطي: “إرجع اركب سيارتك لا تنزل خليك مكانك.. اركب سيارتك وإغلق الباب“!
إستغربت.. وقلت ربما هناك اخباريه وصلتهم لإعتقالي؟ ربما بسبب كتاباتي بالمدونه.. بدأت الف فكره تدور ببالي.. وبدأ الشرطي يتكلم بلاسلكي لا ادري مع من وهو ينظر لي..
ثم نزل ووقف بجانبي وهو شرطي شاب صغير شكله توه متخرج من كلية سعد العبدالله وقال وهو يأشر بيده : “نزل الجامه..
ونزلت الجامه ثم قال لي :” الإجازة والدفتر لـو سمحت..“.
فأعطيته الإجازة والدفتر وبدأ ينظر فيهم لفتره وهو صامت..
ثم قال الشرطي:” ليش مظلل الزجاج الخلفي للجيب“.
قلت له الجيب مستعمل وارد من امريكا وهو جاي مظلل وخالص.. ولست انا من قام يتظليله؟”
ثم صمت وقال:” الله معاك..“.
وهو تصرف سليم منه وكان المفروض من هذا الشرطي ان يذهب الى ميناء الشويخ ويخالف سيارات أصحاب مكاتب بيع السيارات الوارده من امريكا مظلله واللي ادخلوها للبلاد وليس مخالفه العبد المسكين شاري هذه السيارات..
تكلفة الزجاج الخلفي الشفاف هو 80 دينار؟!
مشكلة من حكومه تترك التجار يدخلون هذه السيارات التي زجاجها مظلل وتخالف المستهلك اذا مشى بها بالشارع!.
مع العلم أنه ببعض دول الخليج الأخرى لا يعتبرون  زجاج السيارة المعتم مخالفه.

الصفحة 4 من 812345678

Alblogy Instagram

الأرشيف

أخر التعليقات

  • تحميل...