اهلاً بكم في مدونتي الشخصية أنا أبوحمد أكتب في مدونتي مختلف الأشياء التي تلفت إنتباهي وقت ممتع اتمناه لكم 😁
Alblogy Instagram
الأرشيف
أخر التعليقات
  • تحميل...

كمبيوتر هدية مع المجلة!

magكمبيوتر هدية مع عدد من مجلة مختصه بالكمبيوتر؟!
هذا شيء لم أتوقعه وحدث فعلا أن قامت مجلة The Mag PI بإرفاق مايكروكمبيوتر هدية مع نسخة من عدد المجلة إسمة Raspberry Pi Zero وهو يشبة أجهزة الكمبيوتر التي لازمتنا بصغري في الثمانينات لكنها اسرع منها ونفذت سريعاً جميع الاعداد لهذه النسخه من المجلة!
الجهاز هو شريحه إلكترونيه بها معالج سرعة 1 GHz أحادي النواة وذاكرة RAM سعة 512MB ومداخل للوحة المفاتيح والفأرة والشاشه مع نظام تشغيل لينكس.

منافسة المايكرو بدأت!
برأيي قيام مؤسسة راسبري باي بطرح الحاسب المصغر Raspberry Pi Zero الذي قيل ان سعره 9$ لم يكن من غير سبب بل هو لضرب المنافسين الجدد لهذا النوع من اجهزة الكمبيوتر الصغيرة حيث سينزل بالسوق مايكروكمبيوتر إسمه Chip وسعره سيكون 9$
كما أن الصينيين لم يفوتو الفرصه وعملو نسخهم العديده من هذه الحواسيب البسيطه

إستخداماتها؟:
هذه الحواسيب البسيطة تستخدم بالمدارس لتعليم الاطفال على الكمبيوتر ومكوناته وتعليمهم البرمجه عليه وأيضا يستعمل بكثرة لتشغيل المحاكيات للعب الالعاب القديمه مثل الننتيندو وأميجا والعاب الـDos.

توفره؟: 
لا أدري ان كان متوفر بالاسواق العربية حيث لم اجدة بالكويت
ربما اضطر لطلبه من الخارج لأن برأيي المستخدم العربي مهتم أكثر بالاجهزة اللوحيه أكثر من هذه الحواسيب البسيطه التي عبارة عن شريحه فقط!.

mag2

جهاز راسبري باي زيرو موجه لعشاق جيل المايكرو كمبيوتر القديم حيث بإمكانه تشغيل الالعاب القديمه التي كانت تعمل على أجهزة الكمبيوتر القديمه.

Pi Zero Perspective

جهاز راسبري باي زيرو وهو بحجم البطاقة

 

التعليقات

comments

اترك رد