اهلاً بكم في مدونتي الشخصية أنا أبوحمد أكتب في مدونتي مختلف الأشياء التي تلفت إنتباهي وقت ممتع اتمناه لكم 😁

Alblogy Instagram

الأرشيف

أخر التعليقات

  • تحميل...

الأرشيف الشهري: أغسطس 2012

هوايه عرضه للإنقراض

مازال هناك البعض بعصر الإنترنت يهوى هواية الاسلكي، هذه الهواية الشهيرة العرضه للإنقراض أكمل قراءة المقالة

عندما يزف الرصاص المعرس


بينما دوربات الشرطه متواجده بكثرة بشارع الحب وبشارع الخليج ظهر مسلحين بمنطقة الصليبيه يطلقون النار بشكل كثيف؟ اعتقدت بالبدايه انهم بدون ينظمون مناورات عسكريه، كان المشهد مخيف ولا يصدق.
وبعدها عرفت انهم ابناء قبايل حيث في العرف القبلي في الأعراس يتم اطلاق الرصاص من الأسلحه الرشاشه احتفالاً وهو كنوع لإستعراض الرجوله والفحوله ولإعلام ولإشهار بقية المناطق بالعرس بواسطة هذه العاده الخطيره،
فكم من سيارة تضررت من الرصاص المتساقط من السماء وكم شخص اصيب وتوفي من هذا الرصاص المتساقط.
أذكر حادثه لمواطن كان يحضر احد الافراح وفجأه بدأ رأسه يسيل منه الدم بغزاره وسقط على الارض ومات! وبعد فحصه اكتشف ان رصاصه سقطت على رأسه وإخترقت جمجمته!
الحادثه الاخيره هي قيام احد اصدقاء المعرس الذي كان يركب السياره وكان هو يمسك بمسدس وجلس بالمقعد الخلفي قام “بتعشيق” المسدس وانطلقت رصاصه من دون قصد وقتلت المعرس الذي كان يجلس بالكرسي الامامي  لينقل الى المستوصف وقد فارق الحياة بعد ان وصلت الرصاصه الى قلبه!
انقلب العرس الى عزاء بسبب السلاح
هذه هي القصه وكيف قتل المعرس يحكيها لنا بالتفصيل محمد نصار! :

قصة المعرس المقتول عبدالله سالم سلامه الخالدي، الذي توفى قبل قليل متأثر بطلق ناري اطلقه عليه صديقه بطريق الخطأ قبل زفافه بدقائق..
كان يحتفل اصدقائه واقرباءه عن طريق استعراض سيارات السبورت عند تقاطع قطعه٩
حدثت مشاجره عند التقاطع وصادف مرور سيارة المعرس فطلب من مطلق النار الركوب لكي يتوقف اطلاق النار
مطلق النار كان من اعز اصدقاء المعرس ومن الخاصين عليه،
عندما ركب في الخلف كان المعرس امامه الي جانب السائق، مطلق النار اراد “تعشيق” السلاح وهو جالس خلف المعرس فانطلق رصاصه عن طريق الخطأ فخترقت الكشن واستقرت بظهر المعرس من الخلف
من سوء الحظ اتت الرصاصه بالقلب من الخلف
تم اسعافه الى مستوصف الصليبيه قطعه ٦ وحدث هرج ومرج هناك، ومن اسعفه اصدقاءه واولهم كان مطلق النار
شوهد صديقه مطلق النار الى جانب والد المعرس وكان منهار ويجهش بالبكاء ويلوم نفسه بعنف
خرج الدكتور والطاقم الطبي معلنين موت المعرس وهنا لم يتحمل والده الصدمه فسقط على الارض باكيا وسقط صديقه مطلق النار مغشيا عليه
وصلت سريعا دوريات النجده والمرور الى المستوصف ومطلق النار سلم نفسه اليهم
رحم الله الفقيد عبدالله الذي قتله طيش اصدقاءه وهذا حال الحمقى اذا ما ارادو نفعك ضروك

 

اين التمر؟


الأمر تكرر معي اكثر من مره مع هذا النوع من الفطائر.  وهو لما أكل فطيرة التمر هذه لاحظت إنه يتم حـقــن هذه الفطيره بكميه صغيره جـداً من التمر وثم يتم دفنها بأطنان من الخبز؟! :-/

إستمريت اقضم الفطيره وانا لا اكل سوى الخبز! وبصعوبه وجدت قليل من التمر كأنها وضعت فقط لتحليل المنتج أو لتذكير الشخص إنه فعلاً يأكل معمول التمر!  فهل هو اسلوب من اساليب النصب على المستهلك أم هو ترشيد بلإستهلاك؟
شارفت على الإنتهاء منها ومع هذا لا اجد سوى الخبز!
يقال أن صاحب مخابز الفيصل شخص ملتزم دينياً يخاف ربه.

BLACK BOX ALPINE

كنت قبل فتره افكر اطلب عازل حراري للسياره من موقع TintZoom الذي إشتري منه الزميل هورنت لكن المشكله ان طريقة الشراء معقده بعض الشيء!ِ لكن بعد أن قرأت تدوينة عزيزي بخصوص تجربته الفريده بشراء تظليل حراري للسياره من موقع Ebay من نوع BLACK BOX ALPINE امطرته بعشرات الرسائل استفسر منه وقمت بالتسجيل مخصوص بموقع Ebay لشراء التظليل الحراري
راسلت البائع الذي بموقع Ebay وقمت بتقديم طلب الشراء وهو كالتالي اكتب نوع السيارة وتاريخ تصنيعها ونوع التظليل الذي اريده ودرجة شفافيه التظليل:

My car is :  LEXUS RX350
Year        :   2010

I want  To Tint All  Windows (Side Windows +  Front and Rear Windows) With BLACK BOX ALPINE Nanoceramic Film With Lightest shade 70%

انا طلبت أعلى درجة شفافيه للتظليل الحراري وهي هنا 70%

تكلفة شراء وتركيب التظليل الحراري:
التظليل كلفني شرائه 40 دينار لجميع قطع زجاج السياره + 12 دينار رسوم توصيل من أرامكس + 25 دينار للتركيب في أحد محلات السيارات
المجموع = 77 دينار كويتي! بينما محلات النصب التي تبيع وتركب التظليل الحراري بالكويت فسعرهم يتراوح بين 150 و 200 دينار إن لم يكن أكثر!

وصل التظليل وهو يعتمد على أحدث طريقه في مجال العزل الحراري وهي تكنولوجيا النانو سيراميك والسيراميك معروف عنه إنه عازل قوي للحراره.

ملاحظاتي للسيارة بـعـد تركيب التظليل الحراري عليها من نوع
BLACK BOX ALPINE :
بدرجة حراره قاربت الـْ50 قمت بركوب السياره وهي واقفه تحت الشمس ولاحظت إنخفاض لا بأس فيه بحرارة السيارة من الداخل
بالسابق قبل تركيب التظليل كنت اضع مكيف الهواء على رقم 4 .. الأن بعد تركيب العازل الحراري أضعه على رقم 2
وبالسابق قبل ركوب السياره افتح الابواب وانتظر خروج الهواء شديد الحراره الذي بالداخل ولا استطيع الجلوس على الكرسي الساخن المصنوع من الجلد فهو يلسع! =-O
لكن بعد تركيب التظليل الحراري أصبحت اركب السياره دون ان أقف فتره بالخارج مثل المرات السابقه وحرارة كرسي الجلد اصبحت معقوله ويمكن تحملها! :o)

احذرو الدبابيس! :
يقول المثل الكويتي “لا فات الفوت ما ينفع الصوت” المنتج وصلني وقد تم اغلاقه بالدباسه والعامل فتح العلبه دون أن يزيل هذه الدبابيس واذا به يخدش التظليل أثناء اخراجهم من العلبه وتضررت القطعه الخاصه بالزجاج الخلفي!
ازيلو جميع الدبابيس فالتظليل الحراري سريع الخدش بشكل لم اتوقعه صراحه ;-(
راسلت البائع واخبرني انه على استعداد ان يرسل لي تظليل جديد بدلاً من التظليل التي تضرر بشرط أن اتحمل انـا رسوم الشحن! شفتو الأن الفرق بين البائع الاجنبي وبين بائعي النصب بالشويخ!

والأن أترككم مع الصور: أكمل قراءة المقالة