اهلاً بكم في مدونتي الشخصية أنا أبوحمد أكتب في مدونتي مختلف الأشياء التي تلفت إنتباهي وقت ممتع اتمناه لكم 😁

Alblogy Instagram

الأرشيف

أخر التعليقات

  • تحميل...

الأرشيف الشهري: سبتمبر 2011

مناشدات عبر الإنترنت

إخواني..
انا اتلقى رسائل مؤلمه لا أدري بصراحه كيف أرد عليها؟ رسائل تحمل طابع المناشدة وطلب المساعده الماليه، من أشخاص يقولون انهم يعانون من ضائقه ماليه
سؤالي لكم هو كيف تردون على هذه النوعيه من الرسائل؟  وكيف اعرف ان مرسلي هذه الرسائل هم فعلاً يمرون بضائقه ماليه وليس تحايل؟!
فقلبي يحترق على المعانات المكتوبه في تلك الأسطر لكن هل هي حقيقه ام من نسج الخيال؟ هنا السؤال..
هذا نموذج من رساله تلقيتها مؤخراً على البريد الخاص في احد المنتديات التي أشارك بها:

مرحبا اخي العزيز
معك اخوك توفيق من بلدك الثاني المغرب
اولا ارجوا ان لا تنزعج مني ابدا مهما كان ردك على رسالتي ارجوك لا تنزعج مني
يقول الله جل في علاه” الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ”
اخوة الاسلام والدين شجعاني على مراسلتك
اعذرني والله لم اكن اتمنى ان اراسلك طمعا في ان تساعدني على اجتياز محنة وهم شديد امر به حاليا ولكن سبحان الله مقدر الاحوال والكاتب في اللوح المحفوظ ما نمر به الان
انا واعوذ بالله من قولة انا اعاني من كرب شديد بسبب مشكلة خاصة واريد مساعدة مالية كيفما كان المبلغ اخي الكريم
ووالدتي لن تنسى جميلك وستدعو لك ما حييت ولا انا ايضا وعشمي فيك كبير وانا تابعت ردودك منذ فترة هنا وراسلتك لطيب اخلاقك وحسن سيرتك
استحلفك بالله ان استطعت ان تساعدني فافعل ارجوك وان لم تقدر فاسال الله ان يبارك فيك وفي عمرك وفي اهلك ويجازيك خير الجزاء
واعلم انك ستفك كرب اناس ضعفاء لله تعالى
مرة اخرى اطلب منك راجيا ان لا تنزعج بالله عليك
اخوك توفيق

التشققات تنهش مجمع الأوقاف

ممرات موحشه وسقف متكسر
مجمع الأوقاف من منا لا يعرفه؟ كنت ازوره بصغري بالثمانينات وكان وقتها من اجمل وأحدث الاسواق هو مع مجمع المثنى. واذكر وقتها اني شريت اول حوض سمك مع بعض اسماك الزينه من محل بمجمع الاوقاف
مجمع الأوقاف حالياً زرته قبل أيام لأنه اخبروني أن هناك مكاتب تصميم هندسيه لبناء القسائم السكنية. دخلت هذا المجمع ووجدت المجمع بحاله سيئه وخطيره. فقبل أن ازور مجمع الاوقاف وصلتني معلومه ان لجنة من المهندسين عاينت مجمع الاوقاف وتفقدت اساساته ونصحت بإخلاء المحلات خشية انهياره لوجود تشققات خطيرة وكثيره بهذا المجمع القديم وتم بالفعل اخلاء جميع المحلات بسرداب الاوقاف.
بدات اسير بممرات مظلمه ومخيفه بالدور الأول حيث لم أستطع ان اكمل السير ببعض تلك الممرات المظلمه لوحشة المكان وعدم وجود أشخاص! ويعاني المجمع من التصدع حتى سقف المجمع ودكات التكييف انتهى عمرها وتفككت وبدأت اقلق واقول هل سينهار هذا المجمع وانا بداخله؟! الشيء الأخر الذي كنت اقلق منه وأنا بداخل مجمع الأوقاف هو تصدع الجدران التي استعمل ببنائها مادة الإسبستوس السامه المسرطنه
عشرات المحلات الذي بداخله قد اقفلت ابوابها واصبحت خاليه إلا من محلات الدراريع النسائيه التي بالدور الأرضي
المجمع حالياً يصلح لتصوير افلام الرعب فهو بالفعل مخيف وموحش من الداخل
السؤال هل سيتم هدم مجمع الأوقاف لخطورته ام سينهار على رؤوس ماتبقى من ساكنيه؟.
أكمل قراءة المقالة

نحتاج ربع إرادة هذا الرجل!

العقل السليم بالجسم السليم   اثناء توقفي عند الاشارة بشارع الخليج العربي، مر بجانبي هذا الرجل الرياضي الذي يمارس رياضة الجري تمنيت لو فتح باب سيارتي واخرج منها لأجري معاه لحرق الدهون المكدسه ببطني.
شخصياً لا اعرف هذا الشخص لكن عجبت لشدة اصراره وإرادته فبينما نحن السائقين نختبأ من الشمس وتشغل تكييف سياراتنا ونكره المشي نرى هذا الرجل يمارس رياضة الجري تحت الشمس الاهبه بعزم وإصرار متقطع النظير.
كم أتمنى من الرياضيين ان يبادرو بإنشاء مواقع بالفيسبوك أو التويتر يحددون فيها  أوقات محدده لممارسة الرياضه بشكل جماعي لتشجيع الأشخاص المترددين أو المتكاسلين أمثالنا. فالعديد منا يجد صعوبه في ممارسه الرياضه لوحده بعكس لو كان هناك اشخاص كثر حيث يكونون داعمين لنا نفسياً ومعنوياً.

أخر مره كنت امارس بها الرياضة بشكل متكرر ويومي كان اثناء حبسي بمعسكر التجنيد بمنطقة الجيوان حيث تخلصت من السمنه في غضون اسبوعين فقط من جراء التمارين القاسية!.

تجربتي لمطعم Wok n Roll

بمنطقة الجابريه وخلف مستشفى رويال حياة وبشارع ضيق ومزدحم بالسيارات الواقفه يقع مطعم مأكولات يابانيه وصينيه إسمه Wok n Roll توجهت له مساءً بدعوه خاصه
بسبب عدم وجود مواقف للسيارات امام المطعم فإن المطعم لديهم خدمه مجانيه لأخذ السياره لإيقافها بمكان اخر، وهذا شيء خفف كثيراً على رواد المطعم..
بعد ان دخلنا المطعم سرت ببطء لأن الاضائه خافته ووجود نزله كدت ان اتعثر واطيح وجلسنا بطاوله وطلبنا الطعام،
الطعام كان لذيذ وغني بنكهة البهارات الأسيويه.
أكمل قراءة المقالة

Evil and Shocking

الفنان Zhu Yu ويبدو بخلفه بعض صوره الفنيه (صحون بها بقايا لدهون وتحتها قماش!)

Zhu Yu

في عام 2001 إذا تتذكرون انتشرت صور مقززه لرجل صيني قيل إنه يرتاد المستشفيات الصينيه بحثاً عن الاطفال الخدج المتوفين لكي يطبخهم ويأكلهم!
تلك الصور استعملت كدعاية معاديه لليابانيين “Anti-Japanese Propaganda” حيث كتب تحت الصور بلانجليزيه واللغه الكوريه “إن اكل لحوم الاطفال هي وجبه مفضله بالنسبه لليابانيين..” ، وهذا كذب.
بينما الصورة بالحقيقه كانت لفنان فوتوغرافي صيني غريب الأطوار اسمه Zhu Yu عرف عن صوره الفوتوغرافيه انها مرعبه ومقرفه وتصدم المشاهد لبشاعتها وقد قال ان صورته السابقه تلك التي التقطها بعام 2001 كانت له وهو يأكل طفل بعد طبخه.. وزعم انه سرق جثه الطفل من كليه للطب لكن البعض يقول ان الطفل الذي اكله كان مجرد بطه بها رأس لدميه.

والأن عاد هذا الفنان Zhu Yu  الى تلك الممارسات البشعه مجدداً التي يسميها فن، حيث عرض بإحدى اعماله “الفنيه” تلك ما يبدو أنها جثه طفل ممدد ويقف بجانبه اشخاص يردون ملابس التشريح وثم تبدأ احدى الموجودات بتقطيع جثه الطفل.
تحذير: الصورة بشعة جداً وانصح بعدم مشاهدتها ولا يعرف إن كانت الصوره حقيقيه أم لا.