Alblogy Instagram

أخر التعليقات

  • تحميل...

الأرشيف الشهري: مايو 2011

بيتزا إكسبرس تجربه ممتعه

منذ أن زرت مدينة روما بإيطاليا وانا مغرم بالمطبخ الإيطالي!، ولا يمر شهر من دون أن اتذوق طعام بيتزا اكسبرس الذي يقدم الأكلات الإيطاليه الشهيره التي يتم اعدادها طازجه امام رواد هذا المطعم
ومن الأكلات التي احرص على تناولها سلطة الجرجير  اللذيذه التي يزينها قطع من الجبن اللذيذ الطري والخبز الساخن وطبقي المفضل  الرافيولي بالصلصه البيضاء مع قطع صغيرة ساخنه من الخبز الذي لا استطيع ان اقاوم اكله!
كما احب اطلب بيتزا الخضراوات لكن هذه المره جربنا بيتزا بالدجاج، ومن الاشياء الجميله التي أراها ببيتزا اكسبرس هي انهم يقدمون للأطفال فرصة اعداد عجينة البيتزا ليقوم طاقم المطعم بخبزها لكي يتذوق الاطفال البيتزا التي قامو هم بإعدادها، انا شخصياً احرص على الذهاب الى بيتزا اكسبرس الضاحيه او الفرع الأخر الموجود بمنطقة البدع.

سلطة روكا (جرجير بالجبن)

سلطة روكا (جرجير بالجبن)

طبق الرافيولي

طبق الرافيولي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طبق جانبي، خبز بالثوم مع بطاطا ويجيز وقطع خبز

طبق جانبي، خبز بالثوم مع بطاطا ويجيز وقطع خبز

بيتزا بالدجاج لكن لا اذكر اسمها

بيتزا بالدجاج لكن لا اذكر اسمها

 

 

 

خالد الشيخ والكويت؟

الفنان البحريني خالد الشيخ من الفنانين القلائل الذين طعنو الكويت بالظهر أثناء فترة الإحتلال،  فخالد الشيخ هو الفنان الخليجي الوحيد الذي رفض ان يغني لدولة الكويت أي اغاني وطنيه اثناء فترة الاحتلال التي عانت منها الكويت.
أما اسباب هذا الحقد الدفين للفنان خالد الشيخ على الكويت فهو يعود الى فترة الثمانينات عندما كان يدرس بجامعة الكويت وفصل من الجامعه بسبب انشغاله بلفت انتباه الفتيات وعدم اهتمامه بالدراسه، وتركت صدمة فشله الدراسي بالكويت اثر كبير عى نفسيته وغضب بشده على الكويت، وما ان حصل الغزو حتى افرغ ما بقلبه من حقد أسود وتشفي، ورفض بإصرار غريب غناء اي اغاني وطنيه للبلد الخليجي المنكوب الكويت.

الفنان البحريني خالد الشيخ مع إبنته سماوه!

الفنان خالد الشيخ مع إبنته سماوه!

وبعد التحرير كان خالد الشيخ مازال يحمل من الحقد الكثير على الكويت وكان في مقابلاته المختلفه مع الـmbc والـart يمتدح بإصرار غريب ومبالغ فيه الفن العراقي وكأنه عراقي الهوا، دون أي احترام لمشاعر اهالي الأسرى والشهداء الكويتيين الى درجه انه عندما رزق ببنت سماها سماوه! على اسم منطقه بالعراق!.
بسبب هذا الموقف المعادي لخالد الشيخ للكويت وطناً وشعباً وضعت وزارة الاعلام الكويتية إسمه على القائمه السوداء للفنانين الممنوعين من دخول الكويت ومنع بث اي اغنيات له على التلفزيون والإذاعة الرسميه.

الى أن تدخل الفنان عبدالله رويشد وتوسط شخصياً لرفع المنع عنه وبالفعل سمح لخالد الشيخ بدخول الكويت، لكن خالد الشيخ فقد بريقه ونجوميته بالثمانينات واخلاقياً بالتسعينات، والى الأن اغانيه مازالت لا تبث على تلفزيون الكويت.

تحديث: تلقيت هذا الرد من الكاتبة المخضرمه المعروفه ليلى الاحمد عن حقيقة موقف الفنان خالد الشيخ من الغزو:

نعم كان موقفه مناصر لغزو صدام لانه كان آنذاك يؤمن بالقومية العربية – تلغى الدول لتذوب في حلمه القومي العربي الواحد – حتى لو كان من خلال احتلال بلد مستقل وديمقراطي ، وقد اسمى ابنتة المولودة في تلك الايام ( سماوة) وهي اسم مدينة عراقية كما نعلم ولا أرى نقيصة

في ذلك لو كانت الظروف غير احتلال وطن .. وقد سجلت كل ذلك ونشرتة بجريدة ” الوطن” آنذاك وماكتبتة كان وراء منعه من الغناء في الكويت ، كما ان خالد ملحن جميل في فترتة الاولى وخصوصا اغنية ” عيناك” حين غنى للكبار نزار قباني وأغان لمحمود درويش، … ولم يحدث أبدا كما اشار الاستاذ سمير أن سحبت رأيي في خالد بمجلة المختلف فأن امتدح اغنية له في ظروف السلم لا يعني اني سحبت كلامه لموقفه من بلدي في وقت الاحتلال…
كما إني لا أرى ان هذا الامر يستحق الطرح الان بعد مرور كل هذه السنوات، فصدام رحل والعراقيون هم أول ضحايه ولا يجب تأجيج مشاعر بغيضة بين الشعب الكويتي والعراقي ، فأوربا التى خاضت حربين عالميتين مهولتين دمرت بلاد وقتل بمجانية ملايين البشر دخلت اليوم تحت لواء السوق الاوربية المشتركة والوحدة الاوربية ، لا داعي لإثارة النعرات، يبقى للعراق مقامه العظيم في وجداننا كشعب كويتي كما إني انحني لكل عذابات الأم العراقية التى يقتل ابنائها بمجانية في ظل ظروف طائفية تبث سمومها بالمنطقة .. علينا العودة لروعة العلاقة التى كانت بين الشعبين وسلم جميع من أرسل تعليقه على هذا الموضوع .. شكرا جزيلا

البحث عن فكرة مسابقه لمدونتي

لي فتره من الوقت افكر في عمل مسابقة خاصه بمدونتي، حالياً لدي 3 افكار لهذه المسابقه المقترحه:

:-(|) مسابقة الوجه السعيد : وهو ان التقط صوره لشخص ما بمكان ما ويكون صاحب الصوره هو الرابح بشرط ان يرد خلال فترة اسبوع، لكن بعد تفكير اعتقد ان هذا النوع من المسابقه لا يناسب عاداتنا وتقاليدنا في الكويت، وتناقشت عنها بالتويتر ولم تعجب الناس لأن حتى لو فاز الشخص فربما يتضايق من نشر صورته بالمدونه. (W)

(P) مسابقة اين التقطت الصوره: وهي اني اصور مكان ما واطلب من القراء ان يلتقطو نفس الصوره للمكان الذي صورته، وهي الفكره الاقرب الى التطبيق لأن الشيئ الذي اصوره جماد (كبيت، محل، سياره!، حديقه… ).

:-$ مسابقة ابحث عن “شكولي!”: وهي وضع ايقونه بمكان ما بمدونتي “بتدوينه مثلاً” والمطلوب البحث عنها، وهي تشبه الى حد كبير شخصية فضولي الشهيرة بمجلة ماجد حيث كانت تختبأ بمكان ما بالمجلة وكنا نستمتع بالبحث عنها على صفحات المجلة! لكن عيب هذه المسابقه انها قد تسبب “لـود” او ضغط على موقع المدونه.

أين الأمانه بنقل الخبر؟

خبرين لنفس الحادثه منشورين بنفس اليوم بجريدتين مختلفتين لكن بقصتين مختلفتين!

مما يبين لنا استخفاف الصحف وكذبها والاسائه لقرائها بتأليف قصص وحكايات من نسج محرر الخبر
اليكم مثال: أكمل قراءة المقالة

رقصات مارثا إستفزت السعوديين!

طالب العديد من مستخدمي الإنترنت السعوديين شركة Google بإحترام النطاق السعودي والإعتذار لهم عندما احتفلت Google بالذكرى الـ117 لميلاد مارثا جراهام مصممة الرقصات التي ولدت في 11 مايو 1894 في ببنسلفانيا بالولايات المتحده، وقد طالب مستخدمي الإنترنت السعوديين بحذف تلك الصورة وإحترام مشاعر المسلمين وعاداتهم وتقاليدهم وتقديم الاعتذار لهم بسبب تسبب تلك الرسومات من جرح لمشاعرهم، حيث فسروها على إنها تدعو السعوديات إلى خلع الحجاب والسفور، حيث تنزع المرأة في الصورة المتحركه ما يعتقد انه حجابها وترميه خلفها ومن ثم تقفز وترقص طرباً.

تجربتي المريره مع هاكر

(@) تعرضت مدونتي المتواضعه لـ 3 إختراقات من قبل هاكر، وبكل اختراق كنت اقول انه اخر اختراق لهذا الهاكر!، وكنت اغير كلمات السر ولكن كان يتمكن من الإختراق بشكل لا يصدق!، وبدأت اقرأ العديد من المواقع التي تعطي نصائع في حماية المدونات من المتسللين وقمت بعدة تغييرات، الغريب ان شركة الإستضافه قالت انهم قامو بفحص موقعي ولم يجدو اي ملف مشبوه مزروع فيه، فقمت بتنزيل الموقع كله على كمبيوتري وفحصته ببرنامج Avast مع اخر تحديث له ولم يجد أي شيء مشبوه!
إذن كيف كان يتسلل هذا الهاكر الغريب؟ لاحظت انه بالمرتين الاخيرتين اصبح اكثر شراسه وعديم الرحمه حيث يقوم بمسح قاعدة بيانات المدونه كلها
نصحتني شركة الإستضافه بأن أفحص كمبيوتري وبالفعل عملت مسح شامل ببرنامج AVAST ليعلن عن إكتشافه لتروجان فايرس
فهل كان كمبيوتري مخترق من هذا الهاكر وهذا ما ادى الى معرفته بكلمات السر؟.
بالنهايه أحب أن اشكر المدون أبو إياد صاحب مدونة Entya.com الذي ساعدني بحل مشكلات مدونتي. (F)

مناشدات مزعجة

لا ادري الى متى تسمح صحفنا المحلية الكويتية بنشر تلك المناشدات التي تسيء للشعب الكويتي؟
من يقف وراء مثل تلك المناشدات ولماذا يناشدون الشيوخ الخليجيين بالذات وكأن الكويتيين لا يمدون يد المساعدة للمحتاج؟
معقوله خير الكويت الذي وصل الى بلدان كثيره نجد من يسيء الى الشعب الكويتي ويقوم بنشر مثل تلك المناشدات السخيفه
هذه مناشدة نشرت بالسنه الماضيه بجريدة كويتية! وهي موجهه للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات وحاكم دبي.
وحسب ما قاله لي زميل من أن بوقت هذه المناشدة كان الشيخ محمد آل مكتوم يزور الكويت زيارة سريه وليست رسميه لخطبة أحد ابنائه لفتاة من احدى الأسر الكويتية، وان صاحبة هذه المناشده المزعجه كانت تعلم بزيارة الشيخ محمد آل مكتوم السريه الى الكويت!.

لوحة جميلة بمكان بشع!

كنت قبل فترة اتجول بمنطقة الشويخ الصناعيه عند كراجات تصليح السيارات القديمه التي تعاني من التلوث، عندما لفت انتباهي هذه اللوحه المرسومه على جدار قديم آيل للسقوط
من رسم تلك اللوحه الجداريه الجميله؟ اللوحه تمثل جبال يعلوها الثلوج ومسطحات خضراء واشجار ومراكب خشبيه، حاولت الاقتراب من اللوحه لتصويرها لكن كان امامها حاوية لجمع القمامه والسيارات تكاد تخفيها، وقد تعرضت اللوحه لبعض التشويه المتعمد.

فيلم R.I.P

من الجميل ان ارى هواة التصوير يصلون الى مستويات عاليه بلابداع فهذا فيلم رعب قصير صوره احد الهواة بالنرويج عند ذهابه هو واسرته في اجازه بأحد الاماكن. التمثيل تم باليوم التالي بعد ان عرف كل ممثل بلاسره دوره بالضبط! وتم عمل مونتاج ببرنامج الـ Final Cut مع تعديل بلالوان لإضافه جو مرعب وغامض على الفيلم وأيضاً إضافة مؤثرات صوتيه وموسيقى اختيرت بعنايه لتخدم الفيلم، كما استخدم برنامج After Effects في عمل مؤثرات الحريق والزجاج المكسور والاشباح بالفيلم.
الفيلم صور بكامرة Canon 550D بصيغة HD بسرعة 24 فريم بالثانيه.