اهلاً بكم في مدونتي الشخصية أنا أبوحمد أكتب في مدونتي مختلف الأشياء التي تلفت إنتباهي وقت ممتع اتمناه لكم 😁

Alblogy Instagram

الأرشيف

أخر التعليقات

  • تحميل...

الأرشيف الشهري: مارس 2011

عندما إختفى الدائري الرابع

لحظة وصول السحابه السوداء

أصبحنا بقلب العاصفة

بتاريخ 2011/3/25 تعرضت البلاد ومنطقة الخليج العربي لعاصفه ترابيه ضخمه لونها أسود مخيف يقال ان مصدرها أهوار العراق
قتل من جراء هذه العاصفه 5 أشخاص(4 قتلى و1 مفقود) وجميعهم كانو بالبحر وداهمتهم العاصفه القويه
الشيء الذي يثير العجب والغضب هو ان تلفزيون الكويت الرسمي قبل العاصفه بدقائق لم يبث أي تحذير عن قرب تعرضنا لهذه العاصفه بل كان نايم بالعسل
الشيء الوحيد الذي نبهني على قرب تعرضنا لتلك العاصمه الهوجاء هو التويتر فقد قام العديد من الاشخاص المتواجدين بمنطقة السالمي الحدوديه بنشر لقطات فيديو لعاصفه كبيره يتعرضون لها.
ومع هذا وجدت صعوبه بتصديق تلك اللقطات لأن السماء كانت زرقاء وصافيه مع وجود سحب قليله متناثر هنا وهناك.
ولكن بعد ان لاحظت اقتراب هذا الشيء الاسود عرفت ان الموضوع حقيقه وان المغردين الموجودين بالسالمي قد قالو الحقيقه فعلاً!.
قمت بوضع كامرتي على حامل ثلاثي وصورت فيديو للحظة قدوم العاصفه وقمت بتسريع الفيديو بنسبة 300% ويظهر انعكاسي بالفيديو وانا اتابع العاصفه اول بأول!

علي واسيل كرهوني بلإنتخابات!

أنا لم اذهب لأشارك بلانتخابات الاخيره لمجلس الامه لأن ما ان أنتخبت شخص ويفوز الا ويتحول 180 درجة!
فمثلاً انا انتخبت علي الراشد مع الاسف وقتها كان يلبس لباس الوطنيه ويظهر بمظهر الذي يخاف على مقدرات بلده والان إكتشفت إنه حـيّـه ام راسين او سحليه حرباء .. ما إن فاز بلإنتخابات حتى إنقلب على رفاق دربه التجمع الوطني! وبدأ يتطاول على العم السعدون ابو عبدالعزيز بوقاحه دون اي احترام لسنه أو حتى لناخبيه الذين اوصلوه الى البرلمان! واصبح الناطق الغير رسمي للحكومه والمدافع عنها وقفز بحضن مثيري الفتن كالجويهل وغيره وأصبح يطلق التصريحات المثيره للفتن.
أما أسيل فإنتخبتها! وخرجت علينا بتصريح اقل ما يقال عنه إنه سخيف ومردود عليه، لو صامته احتراماً لناخبيها كان افضل
ما اقول الا مالت على أسيل ومالت على علي الراشد!.

النائب علي الراشد

النائبه أسيل العوضي

15 ساعة فقط

يبعد مفاعل بوشهر عن الكويت 250كلم، وأي تسرب إشعاعي منه فإن التيارات البحريه ستحمل الاشعاع الى سواحل الكويت

يبعد مفاعل بوشهر عن الكويت 250كلم، وأي تسرب إشعاعي منه فإن التيارات البحريه ستحمل الاشعاع الى سواحل الكويت

كارثه المفاعلات النووية في محطة فوكوشيما باليابان كانت بمثابه الانذار لنا نحن بالخليج العربي فمفاعل بوشهر الإيراني القديم الذي بني بأيام الشاه بالسبعينات وتوقف بنائه  بسبب حربهم مع العراق وخلال تلك الفتره تعرض هذا المفاعل للقصف من جانب العراق لمرات عديده والمصيبه الاخرى انه تم بنائه بمنطقه زلزاليه خطره جداً شبيهه بالمنطقه التي يوجد بها مفاعل محطة فوكوشيما المنكوب باليابان.

ومفاعل بوشهر يقع مقابل دولة الكويت ولا يبعد عنها سوى 250 كلم. وإيران لـم يأتي اختيارها منطقة بوشهر لإقامة المفاعل من فراغ، بل السبب الرئيسي لتشييد ايران المفاعل هناك هو لطبيعة اتجاه الرياح وايضاً لإتجاه حركة مياه الخليج في تلك المنطقه لكي تحمي شعبها الفارسي واراضيها في حال ما تسرب الاشعاع من المفاعل ولكي يكون تأثيره على بلادهم محدود، حيث أن أي كارثه او تسرب يحدث بهذا المفاعل القديم سيدفع ثمنه سكان المنطقه خاصتاً دول الخليج والعراق.

فإتجاه الرياح بمنطقة مفاعل بوشهر هو من الشرق الى الغرب حيث الرياح ستحمل معها الملوثات الإشعاعيه أولا الى الكويت ثم شمال السعودية وجنوب العراق.
أما إذا كانت الرياح من الشمال الى الجنوب فستكون الامارات وعمان واليمن أول المتضررين.
كما أن حركة تيارات مياه الخليج العربي هي عكس عقارب الساعة، أي من جهة إيران الى سواحل العراق ودول الخليج. فلو حدث أي خلل في مفاعل بوشهر وأدى الى تسرب نووي فان المياه ستحمل الملوثات الإشعاعيه الى شواطئ دول الخليج، وأول من سيطاله التلوث هو محطات تقطير المياه بدولة الكويت.

رجل أمن يحرس مفاعل بوشهر الإيراني

مفاعل بوشهر

يقول مدير ادارة رصد تلوث الهواء في الهيئة العامة للبيئة الدكتور سعود الرشيد: أنه لو حدث تسرب اشعاعي من مفاعل بوشهر فإنه سيصل الى الكويت خلال 15 ساعه اذا كانت سرعة الرياح 5 امتار بالثانيه.
وكانت منطقة الخليج على شفا كارثه نوويه عندما ضرب فيروس “ستاكس نت” حواسيب مفاعل بوشهر واصر وقتها المسؤولون الايرانيين بغطرستهم المعهوده على تشغيل المفاعل ولولا الضغط الروسي وتحذيرهم الشديد من خطوره هذا التصرف الامسئول ومنعهم من ذلك لحدثت كارثه لا يحمد عقباها بمفاعل بوشهر. وقتها قال الروس ان تشيرنوبل اخر كاد ان يحدث بالخليج.
يعتقد ان الفيروس “ستاكس نت” هو نتاج تعاون إسرائيلي أمريكي. وقد صمم لشيء واحد هو تعطيل حواسيب المفاعلات الذريه.
ومفاعل بوشهر خارج الخدمه حالياً بسبب هذا الفيروس الخطير الذي أصابه والذي حاول مسؤولو النظام هناك التقليل من شأنه.

الفنان فرحان

الفنان الكوميدي فرحان العليقبل 10 سنين تقريباً قررت اركب اول رسيفر ديجيتال فذهبت الى محلات تركيب اجهزة الاستقبال الفضائي بحولي وبعد بحث إتفقت مع محل صغير فيه شخص يعمل فيه يجيد اللهجه الكويتية بطلاقه يكلمني وهو يأكل (العنجكك)! بنهم واضح، واتفقت معه على تركيب الرسيفر والدش وكان 85 دينار بأسعار تلك الايام.
ووصل الى بيتنا هذا الشخص الطيب وركب الدش بالسطح والرسيفر بغرفتي وذهب وبعد سنين قليله بدأت اشاهده يمثل بادوار خفيفه وجميله! انه فرحان العلي إبن الكويت الباكستاني الاصل الذي عاش سنين طويله بالديره

وبعد ان فتحت ابواب الشهره والفن لفرحان العلي. ذهبت الى محلات الرسيفر وجدته قد ترك العمل معهم لكن العديد من اصدقائه بالمحلات واضعين صُـوَره ويفتخرون في أنه كان واحد منهم يوماً ما..
لا ادري ان كان اسم فرحان العلي هو اسمه الحقيقي ام الفني! لكن ولد خالي يقول انه شاهده بأحد الايام  وتكلم معاه وكان يتضايق بشده لما سأله عن عمله السابق بمحلات الستالايت! رغم انها مهنه جميله
ومافيها شيء؟ إذا شفتوه لا تسألونه هذا السؤال يتضايق منه جداً ويتنرفز. الحين هو الفنان فرحان مو الفني فرحان
انا احب تمثيل الفنان فرحان ويضحكني واستمتع بقفشاته :o)

سفري الى مدينة بون

سافرت الى مدينة بون بألمانيا لمدة 9 أيام ولا اخفى عليكم إني قبل ان اسافر الى هناك شعرت بقلق من موضوع عنصريه الشعب الألماني تجاه العرب والمسلمين ولا زلت اذكر حادثة طعن الماني (روسي الاصل) لإمرأه مصريه محجبه عدة طعنات قتلت على اثرها.
غادرت المطار الى بون بسيارة تكسي وكلفني التكسي 240 يورو (90 دينار!) لكي ينقلني من مطار فرانكفورت الى فندق هلتون بون!
الطقس هناك: رغم برودة الجو  بشهر فبراير فلم ينزل الثلج او اشاهده الا بصباح احد الايام وسرعان ماذاب عندما خرجت. الجو شديد البروده ولكني لاحظت ان الالمان لايغطون رؤوسهم اتقاء بروده الجو ربما انهم تعدو عليه.
مشاهداتي عن مدينة بون:
الذي عجبني ان المدينه نظيفه بشكل ملفت ويهتمون بنظافة شوارعهم وايضا صناديق جمع القمامه مقسمه لعدة انواع..  نوع لجمع المخلفات الورقيه ونوع للمخلفات البلاستيكيه وأخر للمخلفات المعدنيه ويهتمون بإعادة  تدوير المخلفات أيضاً يهتمون بوسائل انتاج الطاقه النظيفه حيث شاهدت الكثير من مراوح عملاقه لتوليد الطاقه الكهربيه من قوة الرياح.
المشكله ان الغلاء هناك بألمانيا شيء يفوق الوصف ولم اتوقع ان يكون الغلاء بهذا الشكل المزري ولعدة ايام كنت ابحث عن التوست ولم اجده بكثره كما هو حالنا بالكويت فالتوست والخبز متوافر بكثره بالكويت وسعره مدعوم ومعقول من نوعيه ممتازه بعكس المانيا نقاط توزيع التوست قليله عندهم واسعارهم غاليه لكن الشيء المتوفر لديهم مع الاسف هو الخمور بأنواعها ودائما اجد الالمان يشترون الخمور وهذا شيء تضايقت منه كما انهم يربون الكلاب ويدللونها بكثره ويدخلونها الى المحلات التجاريه هناك.
يستعمل الشعب الالماني الدراجات الهوائيه بكثره بتنقلاتهم ويهوون ممارسه رياضه الجري رغم الجو القارص حيث يلبسون بنطلون اسود رياضي ضيق اثناء الجري، كما ان شعبهم معمر والكثير من كبار السن يمشون ويركبون الدراجات الهوائيه ربما بسبب الجو والخضره والهواء النقي وتنقلهم مشياً على الاقدام بدلاً من السياره كما هو حالنا.
أيضاً ملتزمين جداً بالقوانين المروريه فحزام الامان شيء اساسي عندهم حتى الاطفال يلبسونهم حزام الامان!

العرب بمدينة بون:
العرب هناك نوعان:  عرب هاجرو من بلاد المغرب العربي وهم دائمو الشكوى ويعانون من مستويات دخل منخفضه وبطاله أو عرب من الخليج وهم ميسوري الحال ويأتون اما للسياحه او للعلاج. كما يوجد جاليه عراقيه صغيره.

العنصريه بألمانيا:
تعرضت انا واسرتي لعدة حوادث عنصريه من المان اثناء وجودنا بمدينة بون وهذا شيء انا كنت متوقعه بـل ومتخوف منه فـ Hitler زرع في عقولهم أكذوبة  انهم شعب من ارقى اجناس الارض اي الجنس الارى وان العرب واليهود والافارقه هم ادنى اجناس البشر، وسمعت ان هتلر كان يرغب بإبادة العرب بعد ان ينتهي من ابادة اليهود!.
الحوادث العنصريه التي تعرضنا لها عديده واثناء جلوسنا بمطعم كان هناك عجوز وعجوزه المانيين خلفنا ينظرون الينا بشمئزاز كون زوجتي محجبه فشعرت زوجتي بقلق منهم فنادو هؤلاء الالمان على النادل العراقي وبدئو يعنفونه ويقولون له لماذا سمحت “لهم” بإدخال اكياس طعام من مطعم اخر الى داخل المطعم الذي تعمل فيه امنعهم من تناوله. ومره كنا بمطعم اخر نأكل طعام الغداء واذا بفتاتين المانيتين ينظرون الينا بإحتقار و”يحشون فينا!” ونحن نظرنا اليهم نظره احتقار رداً على نظرتهم
مره دخلنا الى مطعم بيتزا هت واذا بالعاملين هناك يتبادلون نظرات السخريه والانزعاج الشديدين من دخولنا الى مطعمهم حتى اننا فكرنا بالمغادره قبل ان نطلب الطعام!.
سواق التكسي هناك العديد منهم اتراك وايرانيين وبعضهم قليل الادب مع العرب لكن اكثرهم يحترمنا
عندما نتمشي بلاسواق المواطنين الالمان ينظرون الينا نظرات مركزه وكأننا كائنات فضائيه لكن الكثير والعديد منهم يبتسم ويلاعب اطفالي وهذا خفف من توتري من موضوع عنصريه الالمان تجاهنا نحن العرب والمسلمين.. استطيع ان اقول من تجربتي ان 60% من الالمان طيبون و 40% يكرهوننا حسب احتكاكي معهم.

الاسواق في بون:
توقعت اني سأنبهر من اسواق ومولات المانيا ولكن وجدت ان بضاعهم وملابسهم عاديه ولا يوجد مولات كبيره كما هو موجود بالكويت او بدبي والبضاعه الموجوده بالكويت اجمل بكثير من الذي شاهدته هناك
ولاحظت ان فتيات المانيا يحبون الشماغ ويلفونه حول رقابهم مثل الشال! ومتاجرهم تغلق بعد مغيب الشمس.

هذه 44 صورة التقطتها عندما سافرت الى المانيا: أكمل قراءة المقالة

اطول قائمة مشتريات تلقيتها

تلقيت قبل أيام قائمة تسوق محترمه كتبتها لي الخادمه وفيها احتياجاتنا الناقصه! ظليت لأيام وانا اشتري الاشياء المكتوبه. أكمل قراءة المقالة

بدلة سفير جمهورية “شورم بورم”!

بدلة سفير جمهوريه شورم بورم!

بدلة سفير جمهوريه شورم بورم!

من الاعمال المسرحيه الرائعه الخالده بفترة العصر الذهبي للمسرح الكويتي بالثمانينات كانت مسرحية “حامي الديار” التي شاهدتها عشرات المرات وتتناول مواضيع مختلفه منها “الصحوه” ونفاق بعض رئساء تحرير الصحف الكويتية في مناقشة قضايا المواطن وايضاً قضية انتخاب المرأه، وكم دهشت من سقف الحريه المرتفع في هذه المسرحيه
ومن اللقطات التي اضحكتني جداً جداً وأشاهدها كثيراً هي اللقطه التي يستقبل فيها سعد الفرج وهو بدور رئيس تحرير صحيفه كويتية لسفير دولة وهميه اسمها “شورم بورم”! ويقوم بدور السفير الفنان علي المفيدي رحمه الله
ولما سألت عن المغزى وراء هذه اللقطه، قيل لي ان سفير جمهوريه “شورم بورم” هو السفير العراقي السابق بالكويت الذي كان يغدق على رؤساء التحرير الهدايا والمغريات والتي جعلت الصحف الكويتية تمجد وتمدح رئيس جار السوء الشمالي السابق بشكل مبالغ فيه!
لاحظو بالدقيقة 7:28 قال السفير مودعاً كلمة “في امان الله”! ملمحاً على جنسية السفير الحقيقيه!
البدله التي ارتداها الفنان علي المفيدي رحمه الله كانت متميزه وطريفه وفيها اعلام متعدده ولاحظت انه تم تعمد طمس ملامح العلم العراقي من البدله بفيديو المسرحيه ربما إتقاء شر سفير جار السوء الذي كان نفوذه كبير جداً بالكويت بالثمانينات وحتى لا تتوتر العلاقات مع بلاده بسبب هذه المسرحيه.
المسرحيه حسب علمي اثناء عرضها حدث الهجوم على موكب امير الكويت الراحل الشيخ جابر رحمه الله
شاهدت صورة للبدله الشهيره البيضاء بمدونة Q8-Borgy ولا ادري بأي مكان التقط الصوره